مرحبا بزوارنا الكرام

0 الطريق الى المجد

السبت، 9 أكتوبر 2010 التسميات:
محمد الباز.....
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا..عبارة تعتبرها السلاح الوحيد او نستطيع ان نقول الدرع الوحيد الذي نحتمي عندما نركز على هدف معين وتقف امامنا عقبات في تحقيقة..ان الوصول للمراد يبدا بامنية ..نعم امنية وعمل جاد..صحيح ان العصر الذي نعيش فية عصر غريب حتى انة اتى على هذة المعادلة بحسابات غريبة فلم يعد العمل والمثابرة كافيين للوصل للامنية ولكن دخلت معاملات اخرى مثل الواسطة والعلاقات العامة وغير ذلك ولكن مع كل هذا فاننا نؤمن بما ورثناة عن ابائنا واجدادنا ان العمل هو طريق النجاح كيف لا وهو وعد الحق سبحانة حيث قال تعالى –ان الله لا يضيع أجر من احسن عملا - .

لا اعلم هل نعيش في عصر مظلم .ان كان الامر كذلك فانا لا لست خائفا منة ربما يكون هذا مفتاح النجاح اننا نعلم جميعا ان اوربا بكل هذا التطور الذي تعيش مرت بعصور ظلام كثيرة ولكن من رحم الفشل يولد النجاح ومن الظلمات يظهر النور حتى يشع ارجاؤة في كل مكان...نعم صحيح اننا وصلنا الى الدرجة التى يشعر وكاننا نسير الى الا هدف قد نكون مخطئين لاننا لا نعلم المعادلة التى يسير عليها العالم الان او ان عقولنا لا تستطيع ان تدرك التطور الهائل الذي نعيش فية هذة الايام لدرجة اننا فقدنا القدرة على اللحاق بالركب ولو بخيالنا..ولكن رغم كل هذا لدي قناعة تامة ان هذة هي البداية ..نعم لدينا مشكلات نستطيع التغلب عليها مهما كان حجمها ..انا متفائل ولكن تفاؤل مقرون بالارادة لان التفاؤل وحدة لا يجدي ..اني أؤمن بمقولة العقاد الشهيرة ..مهما تجمعت دياجير الظلام فلن تسطيع اخفاء ضوء شمعة...- ان الحياة عقيدة والعقيدة هي الايمان والايمان يدعونا الى العلم ..والعلم طريق النجاح.



 طيب الله اوقاتكم..
يسعدني استقبال ارائكم على العنوان التالي

albazchat@yahoo.com
تابع القراءة

0 اسطورة القرية الفانية

التسميات:

 محمد الباز......

هل تتكرر اسطورة القرية الفانية؟ يحكي انة كان هناك قرية يقع معظمها على تل مرتفع تحيطية الاراضي الزراعية من كل جانب .حباها الله سبحانة وتعالي بهبات كثيرة ويحيطها الخير من كل جانب .عاشت هذة القرية لفترة في وحدة وتماسك فزاد الخير وعم النماء ولكن ضعف النفوس والجشع وحضور الشيطان اجتمعوا جميعا ليوقدوا نار العداوة والبغضاء والحقد بين اهلها وتفككت وحدتهم حتى اصبحوا حانقين على بعضهم البعض ..يتحكمون فيما ليس ملك لهم فقد تناسوا ان كل ما هم فية ملك من رب العباد وما هم الا متنفعين بة لفترة ثم مآلهم الى زوال..فعاقبهم الله سبحانة وتعالى شر عقاب وانزل عليهم غضبة حتى صارت قريتهم في خبر كان كما كانت قرى من سبقوهم. ولكنهم تناسوا ذلك ونسوا الله فانساهم انفسهم ..وما زالت انقاض هذة القرية شاهدة على اهلها حتى الان وتوجد قرب مدينة المنصورة .

من كتاب اخبار القرى المندثرة ..الكاتب /*** *** تاريخ الطبع سنة 2500 م

--------------------------
اللبيب بالاشارة يفهم .. يارب مانكونش في في كتاب زي دا ولا حكايتنا زي حكاية البلد دي...رحماك بنا يارب

اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا..اللهم لا تاخذنا بذنبهم وارحمنا ياكريم

 طيب الله اوقاتكم..
يسعدني استقبال ارائكم على العنوان التالي

albazchat@yahoo.com
تابع القراءة

0 ثقافة التعبير......... الرأي والراي الاخر

التسميات:
 محمد الباز..........

رسالة الى كل اهل قريتي الكرام ..نعلم جميعا ان الانتخابات على الابواب ونحن نعلم جميعا ماذا تعني لنا ولكن باسم هذا المنتدى نؤكد ان اننا نرفع دوما شعار  ..الرأي والرأي الاخر..لا للعمالة لا للتحيز.. انت حر مالم تضر اعتقد انة من حق الجميع التعبير عن ارئهم لكن ماليس من حقهم ابدا ان يسيئوا الى غيرهم لان هذا في الاساس يخالف تعاليم ديننا ويجرح المشاعر ان الجراح ليست جراح الجسد ولكن جراح النفس لان جراح النفس تفتك بالرجال..
اخى الكريم ...
ليس هناك من داع ابدا ان تناطح اخوك على عرض زائل ان الدنيا جميعها لاتساوى شيئا ..ولنعلم جميعا ان الكفن ليس لة جيوب ولا اعتقد ان احدا من المرشحين سياتون الينا عند الحساب لكي يتوسطوا او يستخدم احدهم بطاقة عضويتة في المجلس لكي نقوم باجتياز سوال الملكين او حساب المولى عز وجل .ونحن جميعا مومنون والمومنون اخوة ..جميعنا في حيرة شديدة وهذا طبيعي لاننا بشر قد نتخذ قرارا بعاطفتنا وخر بعد اقتناع عقلي بة ولكن ليس عيبا او تقليل من قيمة الشخص ان يستمع الى وجهة النظر الاخرى .

اخواني الكرام...ليس في الدنيا لكي نحيا من اجلة سوى طاعة الله وترك اثر طيب في نفوس الناس وليس معني هذا ان يكون رضا الناس هو هدفنا..ما قصدتة هو اننا نحن شهود الله في ارضة طبقا لحديث الرسول صلى اله علية وسلم.ان الانسان الناجح هو من يعمل لله اولا ثم لكي يذكر بالخير بعد الممات لان النجاح الحقيقي للانسان في الدنيا لايقاس في حياتة بل يقاس بعد لقائة الرب الكريم حين يذكرة الانسان في الدنيا ..ان الاختلاف طبيعة في البشر ولو لم يكن ناك اختلاف لبارت السلع ولكن هناك اختلاف يقوى الروابط ويدعمها وهناك اختلاف يهدم هذة الروابط وللاسف اعتقد ان نسير وبسرعة نحو الهاوية وسنكون مثلا وعبرة وجميعنا يعلم قصة الثيران الثلاث الذي كانوا يعيشون جماعة حتى استطاع الاسد التفريق بينهم لكي ينفرد باكل كل واحد منهم على حدة حتى افناهم عن اخرهم فهل نرضي ان تكون هذة النهاية.اخيرا لا يسعني الا ان ادعو وبقلب مخلص اللهم اجعل لنا من الناس عبرة ولا تجعلنا للناس عبرة.


 طيب الله اوقاتكم..
يسعدني استقبال ارائكم على العنوان التالي
albazchat@yahoo.com
تابع القراءة

0 فوائد حفظ القران الكريم

التسميات:
دميرة إسلام جدة : اجمع باحثون مختصون على أن حفظ القرآن الكريم له تأثير ايجابي في تحصيل الطالب العلمي وكذلك تنمية المهارات الأساسية لدي الطالب .
قال الدكتور عدنان عاشور استشاري الأمراض النفسية : "ان القرآن يساعد الطالب في التحصيل العلمي ،، موضحاً أن الذاكرة ملكة جسدية تنمو بإنمائها وتتسع كلما زاد مخزونها مؤكدا انه اذا أحسن الإنسان التعامل مع قواه العقلية وأحسن استغلال ذاكرته واستثمارها في شبابه وكبره تضاعفت قواه العقلية والفكرية".

ويضيف أن حفظ القرآن وملازمة المراجعة والتلاوة يساعد في تنظيم الوقت وحسن استغلاله مشيرا إلى أن الإكثار من حفظ القرآن الكريم وتلاوته سبب في طلاقة اللسان وفصاحته .

واضاف أن للقرآن الكريم أثر عظيم في تحقيق الأمن النفسي والطمأنينة القلبية والسكينة فهو طاقة روحية هائلة ذات تأثير بالغ الشأن في نفس الإنسان يهز وجدانه ويرهف أحاسيسه ومشاعره ويصقل روحه ويوقظ إدراكه وتفكيره ويجلي بصيرته فإذا بالشخص بعد أن يتعرض لتأثير القرآن يصبح إنساناً جديداً كأنه خلق خلقاً جديداً .

من جهته دعا الدكتور عبدالله الصبيح أستاذ علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الطلاب إلى الانضمام إلى حلقات التحفيظ المنتشرة في جميع مناطق المملكة .

وأوضح أن حفظ القرآن الكريم يساعد على التركيز وهو متطلب في تحصيل العلوم مضيفا ان أي علم من العلوم سواء كان في الطب أو في الرياضيات أو في علوم الشريعة أو في العلوم الطبيعية (الفيزياء ، الكيمياء) وغيرها ، يحتاج إلى تركيز عال جدا والذي يحفظ القرآن يتدرب على تركيز انتباهه منذ صغره فهو أقدر وبالتالي فمستوى تركيزه أطول من مستوى تركيز غيره .

وأشار إلى أن خلايا الدماغ مثلها مثل أي عضو في جسم الإنسان وهذا العضو ينشط بالاستخدام ويضعف بالإهمال والذي يحفظ باستمرار لا شك أن خلايا دماغه وجسمه تنشط وتكون أقوى من ذلك الذي أهمل استخدامها في الحفظ.

وبين أن الذين يحفظون القرآن من خلال الحرص على حفظ ورد يومي من القرآن يتعلمون قدرا من الجدية في حياتهم فضلا عن تعلمهم كيف ينظمون حياتهم مضيفاً بأنهم يمتلكون أيضا القدرة على التخطيط في الحياة ووضع أهداف لها وهما متطلبان آخران من أجل النجاح في الحياة .

من جهته أشاد بكر بن إبراهيم بصفر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بحلقات التحفيظ موضحا بأن طلاب حلقات التحفيظ متميزون في دراستهم ومؤكداً إنها حقيقة ومسلمة الكل يعلمها مشيرا الى ان القرآن الكريم باب يفتح الله به العقول ويساعد على التميز بإذن الله ، ويتابع فطلاب القرآن الكريم أغلبهم متميزون دراسيا ليس في المواد النظرية فقط بل في المواد الطبيعية (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) .

من جانبه قال المهندس عبد العزيز حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة : إن معظم الطلاب المتميزين والمتفوقين دراسيا هم من طلاب حلقات التحفيظ المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ، وقال حنفي أن وزارة التربية والتعليم أعدت دراسة بهذا الخصوص ، وبينت أن أكثر من 90 % من المتفوقين والمتفوقات في الثانوية العامة من طلبة تحفيظ القرآن الكريم
تابع القراءة

0 الدكتور محمد ربيع يحقق نتائج ايجابية في المجمع الانتخابي بالمرحلة الاولى

التسميات:



حسبما تم الاعلان عنة بصورة شبة رسمية..حقق الدكتور محمد ربيع ناصر مرشح القرية للحرزب الوطني فئات عن دائرة طلخا نتائج ايجابية كبيرة تضمن لة السبق وتحقيق النجاح في المراحل السابقة.هذا وقد اقيم المجمع في مدرسة صلاح سالم التجارية بطلخا وحضر المجمع 82 في المئة من الاعضاء كان نتيجتها لصالح الدكتور محمد ربيع هذا وقد قام انصارة باقامة موكب كبير جدا مستخدمين الالات التبية من طلخا وحتى وصولة القرية ثم حملة بعض الرجال على اكتافهم حتى وصلوا مقرة الانتخابي وهناك القى خطبة شكر فيها كل من ازرة وساعدة في حملتة وكل جندي مجهول ساهم في ما وصل الية كما قال انة كان لة السبق اليوم ويامل ان يستمر في هذا النجاح.ذا وقد سادات حالة من التخبط في تواتر الانباء في القرية وحتى الان لم يرد عن الدكتور رفعت الرميسي والذي يترشح على المقعد ذاتة في القرية  في الوقت اللذي عبر فية انصار ربيع عن فرحتهم امام المقر الانتخابي.
وقد قمنا بزيارة المقر اثناء الاحتفالات وقد تجمع عدد من اهالي القرية امام المقر للتعبير عن سعادتهم بالنتائج التى تم التوصل اليها . ونود التنوية على ان النتائج السابق اعلانة ليست نهائية ولكنها مؤشر ممتاز بالنسبة للدكتور محمد ربيع الذي بدا في تثبيت اقدامة بقوة في الحزب.

تابع القراءة
 
دميرة نيوز © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates