مرحبا بزوارنا الكرام

0 اقامة المرحلة الثانية من استفتاءات الحزب ..استفتاءات القواعد الحزبية

الأحد، 10 أكتوبر 2010 التسميات:





اقيم يوم السبت استفتاء  الحزب الوطني من خلال القواعد الحزبية وكان ابرز مرشحية الدكتور رفعت على برام الرميسي والدكتور محمد ربيع ناصر والعميد جمال عبد الظاهر في مقعد الفئات وفي مقعد العمال كان ابرز المرشحين السيد/مسعد لطفي المرسي والاستاذ احمد الشورى والاستاذ حاتم حسني والحاج علي رمانة.
ومن المقرر ظهور نتائج هذا الاستفتاء في وقت لاحق .وبدات الانتخابات منذ الصباح الباكر وانتهت في الساعة الخامسة في لجنتين الاولى في مضيفة الشيخ برهام والثانية في دوار القرية .بالنسبة للجنة الموجود ة في الدوار فالى حد ما كانت هادئة على عكس لجنة المضيفة التى سادها التوتر منذ الصباح الباكربين انصار الرميسي وربيع وقد قام عدد من الشباب باثارة القلاقل على مدار اليومم واشتدت وتيرة المناوشات في الواحدة تقريبا وحضرت  قوة من مركز طلخا واغلق الاستفتاء لفترة حتى بدات الامور في الاستقرار وفتحت اللجان ابوابها في وقت لاحق.
وقد اكدت مصادرنا على حدوث مناوشات قرب صلاة العصر اسفرت عن اصابة شخص واحد خارج لجنة الشيخ برهام ولم ترد اي انباء عن حدوث اي مشاكل في لجنة الدوار. ومن المقرر ان يقوم الحزب الوطني بوضع نتائج هذة الاستفتاءات في اعتبارة عند اختيار مرشحة القادم لمجلس الشعب ومن المعروف ان هناك ثلاثة اشخاص من القرية يتنافسون على مقعد واحد وهم الدكتور الرميسي والدكتور ربيع والاستاذ جمال سعادة ولا توجد اي منافسة على مقعد العمال وتشير بعض المصادر الى ازدياد شعبية الدكتور ربيع وحصدة عدد اكبر من الاصوات ولكن لا دليل رسمي على هذا حتى الان.الا ان الدكتور ربيع كان قد قال مؤخرا انة قد كان لة السبق على حد تعبيرة وكان يقصد استفتاء المرحلة الاولى في مدرسة صلاح سالم. فيما لم ترد لدينا اي تصريحات للدكتور الرميسي الا ان انصارة يؤكدون ايضا انة قد حقق نتائج ايجابية ايضا..ليس لدينا علم بالحقيقة وسننتظر ما ستسفر عنة الايام القادمة من احداث الا ان هناك بوادر لفتنة كبيرة ستحدث في القرية في الوقت الذي يسير فية الناس في حالة شديدة من التخبط ونقل الاخبار المتضاربة على مستوى القرية باكملها.

صور للجنة الدوار




صور للجنة المضيفة 







تابع القراءة

0 مخاوف من انتشار الشغب في الافراح مع موسم الانتخابات

التسميات:
تسود القرية مخاوف من استمرار حالة من الشغب اثناء الافراح في موجة الانتخابات الجارية . وهناك مشكلة دائرة الان بين عدد من اهالي قرية دميرة مع عدد من سكان الكفر القديم وتعود احداث المشكلة الى قيام مشاجرة في احد الافراح –السهرات - بين عدد من شباب القرية مع عدد من شباب الكفر مما ادى الى تخريب الفرح واصابة عدد من الاشخاص ليقوم شباب الكفر بتخريب حفل زفاف اخر ف القرية كرد وتنشب المشاجرة مرة اخرى وادت الى حدوث اصابات في الطرفين حتى قام بعض اهالي الكفركانوا ينوون قطع الطريق المؤدي الى الساحل لفترة طويلة حتى تدخل اعيان كل من القريتين في حل المشكلة.
وتخوف كثير من سكان القرية من اقامة حفلات الزفاف في هذا الوقت الحرج في القرية كالمعتاد خوفا من حدوث هذة المناوشات بين انصار المرشحين لذلك تتجة الانظار في هذة الايام الى اقامة حفلات الزفاف في النوادي تجنبا لحدوث مشاكل.
تابع القراءة

0 ارتفاع جنوني للاسعار

التسميات:



ارتفعت اسعار السلع بصورة مجنونة في الفترة الاخيرة حيث تراورح سعر كيلو الطماطم بين 5 و 9 جنيهات للكليو الواحد مما تسبب في احجام الناس عن الشراء او الشراء بكميات قليلة جدا. وقد اكد التجار في القرية ان هذا الارتفاع الجوني نتيجة نقص المعروض كنتيجة للتقلبات الجوية وسؤ بذرة الطماطم . فيما اكد اصحاب محلات البقالة ان شركات صناعة الصلصة سبحبت جزء كبير من منتجاتها في السوق تمهيدا لاعادة بيعها باسعار عالية جدا . اما بالنسبة لطن الارز فقد وصل سعر الطن الى 1200 جنية كمتوسط للاسعار قابل للزيادة في اي وقت وقد اضطر فلاحي القري ةالى بيع الارز مبكرا نتيجة مخاوف من حدوث الكساد في الاسعار نتيجة قرار الحكومة حظر تصدير لهذة السنة ايضا.والافت للنظر ايضا ان  فلاحي القرية اعتمدوا بصورة كبيرة وبازدياد على الالات في الجمع والحصاد بدلا من الاعتماد على الايدي العاملة-الانفار – كما كان يحدث في السابق .
تابع القراءة

0 وفاة طفل بعد اصدامة بعربة كارو

التسميات:
لقي الطفل فتحي البيلي الحفناوي مصرعة نتيجة الاصابات التى لحقت بية بعد ان صدمتة عربة كارو اثناء عبور الشارع امام منزلة وهناك رواية تقول ان الطفل الذي يبلغ من العمر سنتان كان يعبر الشارع مسرعا ودون ان يرى وتصادف مرور عربة كارو دهست الطفل اثناء عبورة دون ان يراة قائد العربة نظرا لصغر سنة ولسرعة الطفل الشديدة  اثناء عبورة .وقد اكد الشهود ايضا ان سائق العربة لا يتحمل ادنى مسؤلية عن الحادث حيث انة كان يسير ببطئ كمان ان الطفل كان يجري بسرعة وانة هو من توجة ناحية عجلات العربة التى صدمتة ولفظ انفاسة الاخيرة في الحال.
هذا وقدد حرر محضر بالواقعة الا ان تحقيقات النيابة توصلت الى ان وفاة الطفل كانت نتيجة سقوطة على السلالم وصدر تصريح الدفن وصليت علية صلاة الجنازة بمسجد الرحمن بعد صلاة الجمعة.
تابع القراءة

0 حريق محدود في منشية الشيخ خليل

التسميات:

شب حريق محدود ظهر الثلاثاء في سقف من القش ظهر يوم الثلاثاء ولم ترد اي اخبار عن وقوع اصابات او خسائر مادية كبيرة ولم يعرف بعد سبب الحريق .وقد قام الاهالي باطفاء الحريق باستخدام المياة وطفايات الحريق التى كان لها الفضل الاكبر في السيطرة على الحريق ومن المفارقات العجيبة ان سيارة الاطفاء لم تكن موجودة بالقرية –كالعادة- ولولا العناية الالهية لحدث مالا يحمد عقباة ولكن الله يعلم بحالنا وعلى العموم فنحن لم نهن على مطافي دميرة اذ استدعت لنا سيارة اطفاء من نبرة وصلت بعد اطفاء الحريق بساعة تقريبا.
تابع القراءة
 
دميرة نيوز © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates